subzero power


منتديات subzero power
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل قدّم خالد سليم دعاءً دينيًا "مشركًا بالله"؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
osha
مشرف
avatar

ذكر عدد المساهمات : 113
نقاط : 308886
تاريخ التسجيل : 10/08/2009
الموقع : زى منا
العمل/الترفيه : بشتغل نفسى
المزاج : انت مالك

مُساهمةموضوع: هل قدّم خالد سليم دعاءً دينيًا "مشركًا بالله"؟؟   الأربعاء أغسطس 12, 2009 3:23 pm

أعرب الفنان المصري خالد سليم عن دهشته من اتهامه بتقديم دعاء ديني يحوي كلمات تحمل شركا بالله، مشيرا إلى أن مؤلف دعاء "أجي أنا إيه" قام باستبدال الجمل التي اعترض عليها المخرج باعتبارها قد تثير الجدل. يأتي ذلك في الوقت الذي كشف فيه مخرج الدعاء عثمان أبو لبن أن بعض الكلمات لم تكن تصلح أن تقال وتدخل في منطقة الشرك الأصغر، وبينها الجمل التي يخاطب فيها المطرب الله قائلاً "خليك معايا.. ما تنسانيش"، و"لو تتخلى عني.. مين ياخد بإيدي".



لم أتهكم على الذات الإلهية في دعاء رمضان

وقال خالد: لم أقصد أبدا ما نشرته بعض وسائل الإعلام من أنني أتهكم على بعض الآيات القرآنية من خلال كلمات الأغنية الدينية التي كتبها ولحنها عزيز الشافعي، وقام بتوزيعها أحمد عادل وينتجها محمد عبد الحليم. وأضاف: كل ما في الأمر أننا كنا في جلسة تجمعنا، أنا والملحن عزيز الشافعي وحضرها عثمان أبو لبن الذي سيتولى إخراج الأغنية بطريقة الفيديو كليب، وأبدى وجهة نظره في بعض الكلمات، وقمنا بتغييرها. وأوضح خالد: تفكيري في تقديم أغنية دينية نابع من إحساسي بضرورة أن يكون هناك واجب للفنان نحو دينه ومجتمعه، كما أنها خالصة لوجه الخالق عز وجل.

كلمات مثيرة للجدل

من جهته، كشف المؤلف والملحن عزيز الشافعي أن الكلمات التي تم تغييرها هي "خليك معايا.. ما تنسانيش" وأصبحت "دايما معايا مابتنسانيش"، وكذلك جملة "لو تتخلى عني.. مين ياخد بإيدي" جعلناها "مين غيرك فاضل لي ياخد بإيدي".

ونفى الشافعي وفق الأم بي سي أن يكون عثمان أبو لبن قد تدخل وقام بتعديل الكلمات دون علمه، وقال: على مدى تاريخي الفني لم أسمح لأحد مهما كان حجمه أن يضيف لأغنية عملتها أي كلمة أو يعدل في أغنياتي دون الرجوع إليّ.




"العمل الديني تحديدا لا بد أن يكون
له مواصفات خاصة"


وأضاف: لم نكن قد سجلنا الأغنية كما أشاع البعض، حيث كنا مازلنا في مرحلة الإعداد واتفقنا نحن الثلاثة أن نغير بعض الكلمات ونخفف من حدتها؛ لأننا لا نريد مشاكل في رمضان، كما أن الأغاني الدينية لا يحبذ أن تحتوي على كلمات مثيرة للجدل.

مواصفات العمل الديني

من جهته، أكد المخرج عثمان أبو لبن أن العمل الديني تحديدا لا بد أن يكون له مواصفات خاصة ومعايير معينة؛ منها ألا يثير الجدل لأنه يكون موجها لله ولا يهدف للربح، وهذا من وجهة نظري، ولذا رفضت بعض الكلمات الموجودة بالأغنية.

وأضاف أبو لبن: كان هناك بعض الكلمات لا يصلح أن تقال وتدخل في منطقة الشرك الأصغر، منها أن الله عز وجل لا ينسى عباده، فهو متذكرهم دائما، كما أنه لا يتخلى عنهم، فالآية القرآنية تقول "أينما تكونوا فثم وجه الله"، وهذا معناه أن الله موجود في كل مكان. وكشف أبو لبن أنه يعتزم تصوير الدعاء الرمضاني خلال الأيام القليلة القادمة ليكون جاهزا للعرض خلال شهر رمضان

[left]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل قدّم خالد سليم دعاءً دينيًا "مشركًا بالله"؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سلسة الكتب النادرة_"الجزء الأول": كتب التحليل المالي
» "فلسطين الغد" ... قناة فضائية جديدة في مكان قناه الفلسطينيه
» فوائد الفلفل البارد أو "الفلفل رومي"...
» الشاعر أحمد مطر......"غفت الحرائق"
» قائد "الخضر" يزيد منصوري "تلقيت عروضا إنجليزية لكني قررت البقاء في لوريون"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
subzero power :: NEWS-
انتقل الى: